اعمار دبي للمقاولات

لياسة ملونة
لياسة و ملونة

تعتبر المباني كأي شيء على الأرض، فقد تتعرض لمراحل النمو ثم الهرم بمرور الزمن والعوامل المناخية المتغيرة  فالقدم فالزوال، لذلك فإن شركتنا إعمار دبى للمقاولات توفر لعملائها لياسة ملونة والتي تعتبر أحد أشكال الترميم، ذلك لمساعدة المنزل على البقاء لأطول فترة زمنية ممكنة،

وتعتبر العناصر البيئية من أكثر الأشياء التي يمكنها أن تؤثر سلبياً على البناء، ومن هذه العناصر الإشعاع الشمسي؛ والمطر؛ التلوث الجي، والرطوبة، مما يتسبب فى حدوث عمليات التمدد والانكماش في مواد المبنى وبالتالي تصدعات في عناصر البناء.

لياسة و ملونة

للتواصل مع شركة إعمار دبى للمقاولات لأعمال البناء والتشطيب يرجى الاتصال على الرقم التالي 0599773700

أولا: لياسة ملونة :

وتوصف بأنها مونة يتركز معظمها من مادة الاسمنت و مواد أخرى واضافات متنوعة مما ينتج عنه تشطيبًا واقيًا وديكور رائع للمبنى، ويتم تنفيذ هذه المادة على واجهات المباني الخارجية والمداخل والملاحق الخارجية، حيث تتم عملية تنفيذها على البلوك أو على الخرسانات أو اللياسة المخشنة .

وتتكون عبوات اللياسة الملونة من أكياس سعتها 20 كيلو جرام، ويتم التخزين في الكيس الاصلي لها ويترك مغلق، ويوضع في مكان مغطى لمدة عام كامل.

للتواصل مع شركة إعمار دبى للمقاولات لتنفيذ أعمال البناء والتشطيبات يرجي التواصل معنا

اعمال اللياسة

وتتكون طبقة القاعدة العادية للبناء من الطوب، بلوك الخرسانة، ملاط أى ملونة، الخرسانة، ويجب أن تكون القاعدة مقاومة بصورة كاملة وخالية من الغبار والشحوم

مع استبعاد الاجزاء الأقل فى الجودة أو التي في حالة سيئة.

في الطقس الحار او القاعدة شديدة الامتصاص من الافضل ترطيبها مسبقًا.

ويجب إتباع بعض تعليمات الاستخدام لتجهيز الخلطة،

اخلط المادة مع 20% من المياه النظيفة بحجم 4 لتر ماء لكل كيس سعة 20 كجم، وتتم عملية الخلطة يدويًا أو عن

 طريق ماكينة حتى يتكون معجون متجانس وخالي من الكتل، ثم قم بعد عملية الخلط بترك المنتج ليستقر لمدة 5 دقائق .

للتواصل مع مؤسسة إعمار دبى للمقاولات لتنفيذ أعمال البناء والتشطيب يرجى التواصل معنا

ثانيًا : عوامل تسبب حدوث تشوهات للمباني :

تعتبر الحركة الناتجة عن الرطوبة من أحد الظواهر الطبيعية التي قد تؤثر بالسلب على مكوّنات البناء، كما أنها تعد من أكثر المصادر الرئيسية التي تسبب عيوبِ في مكونات وعناصرِ البناء، وتعتبر الحركة الناتجة عن الرطوبة والتي من الممكن أن تَحْدثَ كمشكلة منفصلة أَو بالارتباط مع سبب أخر ينتج عنها نوع من الحركةِ، مثل الحركةِ الحراريةِ، مما ينتج مجموعة أعراضِ.

 وتؤثر هذه الحركة ظاهريًا على الموادِ عموما وليس على الموادِ التقليديةِ فقط، وتعد الآليةَ الأساسيةَ لحركة الرطوبة في المواد والمكونات هي التمدد أَو الانكماش للمواد.

الحرارة : تحدث الحركة الحرارية عندما نتيجة التغير في الحرارة بالتمدد أَو الانكماش فى مكونات البناء، هناك عدد من العوامل تؤثر على كمية الحركة الحرارية تحدث في المكون أَو العنصر.

وتعتمد العوامل التي تؤثر على مدى تأثير الحركة الحرارية على مدى درجة الحرارة، ودرجات حرارة تفاضلية ولون وتركيب الخلفية، حيث أن القصور الذاتي الحراري عموماً له يمتلك قوة تحمل وصلابة التراكيب المكونة والمحيطة له، التواصل مع مؤسسة إعمار دبى للمقاولات يرجي التواصل معنا

وتعتبر الرياح من أحد المؤثرات الطبيعة على المباني والتي من الممكن أن تسبب ضوضاء، وقد ينتج عنها تلوث للبناية بمساعدة ضربات المطر  وتخلقانِ ضغوط تفاضليةَ على الوجهِ الخارجيِ للبناية، وقد تشكل الريحِ ثقلًا على السقوف المستوية.

أيضًا للأشجار المزروعة أثر على  المبنى، فقرب الأشجار أو النباتات كبيرة الحجم إلى البنايات قد يؤدي إلى حدوث

انكماش التربة وهذا التأثير موسمي عادة، ومثير جداً في الترب الطينية، وقد يؤدى اقتراب الأشجار من المباني إلى سقوط أحدها على المبنى وهدمه.

للتواصل مع شركة إعمار دبى للمقاولات لتنفيذ أعمال البناء والتشطيب يرجي

التواصل معنا

ثالثًا : أمراض المباني :

١_ الأمراض العامة :-

وهي التي تصيب جسم المنشأ كله ويتمثل النوع الأول من الأمراض فى ضعف الهيكل الإنشائي أو الأساسات وعدم قدرته على تحمل ثقل أكثر من حمل الأمان التصميمي، أو عدم اتزانه هندسيًا أو حدوث هبوط له نتيجة اهتزازه لتأثره بالزلازل والعوامل الطبيعية الأخرى، وينتج عن الأمراض العامة حدوث تشققات وشروخ وكسور مختلفة الدرجات تؤدي إلى حدوث تلف جزئي للمبنى أو تلفه كليًا.

والنوع الثاني وهو ما كان نتيجة مؤثر خارجي ويحدث عنه الدمار والتلف الكلى، ذلك تأثرًا بأعمال الحروب وحالات الحريق والزلازل والبراكين والفيضانات والسيول والأعاصير والصواعق.

للتواصل مع شركة إعمار دبى للمقاولات لتنفيذ أعمال البناء والتشطيب التواصل معنا

٢ – الأمراض الفنية المتخصصة :

وهذا النوع من الأمراض تصيب أحد عناصر المبنى في أحد الأعمال المتخصصة المختلفة والتي تتمثل فى عيوب رشح المياه التي قد تصيب مواسير المياه أو الصرف أو كليهما معًا وقد تمتد لتصيب أعمال الدهانات الداخلية أو الخارجية أو الأرضيات والخرسانة المسلحة والكهرباء وغيرها.

وتأثير هذه الأمراض جميعًا يكون واضحًا في جزء من المبنى أو في أحد الأعمال بالمبنى كله كما يمكن أن يستشرى أثرها لتصيب أجزاء أخرى أو أعمالًا مرتبطة أو ملاصقة للأعمال المصابة، للتواصل مع شركة إعمار دبى للمقاولات لتنفيذ أعمال البناء والتشطيب يرجي التواصل معنا

ارسل استفسارك